إسلام سنتر
أهلا بيك , نورت المنتدى بين إخوتك وأحبائك
أخوك إبراهيم العشماوي ( ابو اسلام )

للاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

للاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان

مُساهمة من طرف ابراهيم العشماوي في الأربعاء أغسطس 17, 2011 5:21 pm

«الأوقاف» تخصص 3285 مسجداً للاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان بالمحافظات


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



قررت وزارة الأوقاف تخصيص 3285 مسجداً بجميع المحافظات، للاعتكاف خلال الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، وقال الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي، وزير الأوقاف، إن الوزارة تهدف لفتح المساجد أمام راغبي الاعتكاف في جميع المحافظات «حتى لا يقال إن الوزارة تغلق المساجد أمام المعتكفين».

وأوضح القوصي أنه تم تكليف لجان تفتيش للمرور على هذه المساجد، والتأكد من قيام العاملين بها بدورهم، مشدداً على أن الوزارة «لن تتهاون في معاقبة من يثبت تقصيره وتعطيله لأداء الشعائر الدينية».

وقال الوزير إن التعليمات صدرت إلى جميع المديريات الإقليمية للعمل على راحة المعتكفين، طوال الأيام العشر، والمتابعة الدقيقة لاستمرار فتح المساجد ونظافتها وتوفير المياه والإضاءة بصورة منتظمة، وأصدر الوزير تعليمات لجميع مديرى مديريات الأوقاف بالمحافظات بشأن تنظيم احتفالات دينية خاصة بذكرى غزوة بدر وفتح مكة يومي 17 و20 رمضان الجاري، مع التركيز على ما في هاتين الموقعتين من دروس مستفادة يحتاج المسلمون إلى استيعابها خلال تلك الأيام، لمواجهة الفترة الحرجة التي يمر بها المجتمع المصري.

وأوضح القوصي أن وزارة الأوقاف، حريصة على الاحتفال بالمناسبات والأحداث الكبرى للتذكير بأمجاد الأمة الإسلامية، والتأكيد على قدرة المسلمين على تخطى الصعاب والانتصار على قوى الشر والظلم طالما تحلوا بالإرادة واستلهموا قيم الإسلام وتعاليمه التي تضمن لهم قوتهم وعزتهم.

وذكر الوزير أن توسيع دائرة الاحتفالات الدينية في المحافظات المختلفة تقليد جديد للوزارة بدأ هذا العام، ويستمر في السنوات المقبلة بدلًا من الاقتصار على الاحتفال الرسمى الذي يقام في القاهرة كل عام.
avatar
ابراهيم العشماوي
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى

عدد المساهمات : 489
تاريخ التسجيل : 17/04/2011
العمر : 39
الموقع : http://eslamcenter.yoo7.com/forum

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى